يمكنكم الإطلاع أيضاً على المزيد إضغط المزيد

..

الاثنين، 22 مارس 2021

أفضل 4 برامج لعمل نظام تشغيل وهمي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 


ما هو برنامج تشغيل النظام الوهمي؟

هو عبارة عن برنامج مخصص لتشغيل نظام اخر بجانب النظام الاساسي الذي يعمل على الجهاز، اي ان هذا البرنامج يقوم بعمل نظام تشغيل اخر او انظمة اخرى بجانب النظام الاساسي، ويمكنك ايضا استخدام كافة الأدوات المتوفرة في النظام الاساسي من نسخ ولصق وتثبيت برامج وحذف برامج كأنك تعمل على نظام أساسي.

لماذا تحتاج لتشغيل نظام وهمي:

في بعض الأحيان انت تحتاج الى تجربة نظام اخر، وهذا شائع عن المبرمجين ومهندسي البرمجيات، فأحياناً يحتاجون لعدة أنظمة تشغيل، وأحيانا الرغبة في تشغيل نظام ماك في أجهزة لا تدعم ذلك، وأحيانا الرغبة في تشغيل نظام لينكس مع الحاجة الى استخدام الويندوز، فالنظام الوهمي هو الحل لهذه المشاكل بالإضافة الى مشاكل أخرى.


هو عبارة عن برنامج مخصص لتشغيل نظام اخر بجانب النظام الاساسي الذي يعمل على الجهاز، اي ان هذا البرنامج يقوم بعمل نظام تشغيل اخر او انظمة اخرى بجانب النظام الاساسي.
في هذا المقال سنتعرف على افضل أربعة برامج لعمل ذلك.

أفضل أربعة برامج لتشغيل نظام وهمي:


مع ان هناك بعض البرامج التي تقوم بعمل نظام تشغيل وهمي الا ان هناك أيضاً مع نظام تشغيل ويندوز 10 برنامج Hyper-v




 لعمل أيضاً نظام تشغيل وهمي ويمكن تفعيله بسهولة من خلال التالي 





1.برنامج VMware Workstation:



برنامج VMware Workstation 2020 يجعل من السهل إنشاء وتشغيل انظمة وهمية متعددة على كمبيوترك المحمول او اللاب توب، حيث يمكنك من تحويل جهازك الى VMware virtual machine وعمل أجهزة كمبيوتر جديدة افتراضية بسهولة بما في ذلك المعالج والذاكرة كأنه جهاز كمبيوتر كامل.

برنامج VMware Workstation متاح لنظام ويندوز ونظام ماك وLinux، يمكنك من خلال البرنامج اجراء كل الوظائف التي كنت تؤديها على النظام الاساسي دون اي مشاكل، كما يمنك التعديل على النظام من حذف واضافة.

يمكنك الدخول للموقع الرسمي للبرنامج بالضغط هنا.

2. برنامجVirtualBox:



هو برنامج مجاني لعمل أنظمة وهمية على جهازك، يعتبر برنامج VirtualBox من أقوى البرامج التي تمكنك من انشاء أكثر من نظام وهمي مع النظام الاساسي في جهاز واحد، برنامج VirtualBox يمكنك من التعامل مع النظام الوهمي بشكل كامل فيمكن تنصيب البرامج والعمل عليها او ازالتها كأنك تعمل على النظام الاساسي بدون اي مشاكل.

برنامج VirtualBox متاح على مجموعة من الانظمة التشغيل المختلفة وهي windows، mac، Linux.

يمكنك الدخول للموقع الرسمي للبرنامج بالضغط هنا.

3. برنامج Parallels Desktop:



هذا البرنامج يعمل علي انظمة الماك فقط ،   ويمكنك من تشغيل باقي الانظمة علي نظام الماك ، يمكنك من خلال البرنامج تشغيل اكثر من نظام فهو يدعم العديد من الاصدارات المختلفة من أنظمة التشغيل مثل windows ,Linux ، البرنامج لديه نسختين نسخة مجانية و نسخة مدفوعة ، يمكنك العمل من خلال النسخة المجانية لكنها محدودة الإمكانيات، كما ان البرنامج يتميز بواجهة احترافية بسيطة يسهل للمستخدم ان يتعامل معها دون اي مشاكل ، كما يتيح استخدام النظام الوهمي بكامل الادوات وبكل ميزة من حذف واضافة وتعديل ونسخ ولصق وغير ذلك من الأدوات.

يمكنك الدخول للموقع الرسمي للبرنامج بالضغط هنا.           


المصدر  ومعدل بواسطة المدونة






Share:

هناك تعليق واحد: